المدونةالعوازل

طرق و أنواع العزل المختلفة – 0552898947

أنواع العزل المختلفة فى السعودية

طرق  و أنواع العزل

وللعزل طرق وانواع متعددة ومتنوعة فمنها العزل عن الصوت والعزل عن تسرب المياه والعزل الحراري ويتم ذلك بإستخدام وسائل وأدوات خاصة بذلك الموضوع، وعلى أيدي مهندسين وفنيين متخصصين داخل شركة عوازل بدر الرياض، وهذا ما سنورده في السطور التالية.

 

العزل المائي

يمكن أن يؤدي تسرب المياه الى داخل المبنى الى حدوث تشققات بالأسطح والجدران مما يؤدي الى سقوط المبنى في فترة وجيزة، لذا يتم القيام بالعزل المائي، وفي ذلك النوع من العزل يتم إستخدام المواد المخصصة والتي تقوم بصنع حاجز يمنع دخول المياه بجانب الرطوبة من والى الأسطح وبالتالي الى كامل البناء، كإستخدام الصفائح الخاصه بمادة البيوتيمين، حيث يتم تثبيت تلك المادة على سطح المبنى بالحرارة والغاز والتي تعمل بدورها كعازل للمياه، ويتم إستخدام العزل المائي على الأسطح المبنية والتي تشتمل على المسطحات الداخلية كالحمامات والمراحيض، أو المسطحات الخارجية كحمامات السباحة والشرفات والأسطح.

بالإضافة الى العزل الزجاجي، حيث يتم القيام بفرد الزجاج المائي فوق الأسطح، ويقام بتذويبة من خلال المياه وبعد ذلك يتم خلط الإسمنت بمادة أخرى تسمى تلك المادة نادة السيليكا، ويتم فرده فوق السطح بطريقة صحيحة ومتقنة من خلال المتخصصين، ويعمل على منع تسرب المياه.

 

العزل الحراري

في معظم الاوقات تتسبب التقلبات الجوية وهطول الامطار وعصف الرياح وارتفاع درجات الحرارة الى وصول درجة الحرارة إلي أعلي مستوي مما يؤدي الى تشغيل مكيفات الهواء على أعلى درجاته لأعلي، ويتسبب ذلك في زيادة نسبة استهلاك الطاقة الكهربائية في سبيل تخلص الجدران من الخرارة العالية، والحوائط العالية الحرارة، ويتم في هذا النوع من العزل استخدام مواد معينة عازلة للحرارة والتي تعمل على منع تسرب الحرارة الموجودة داخل البناء الى الخارج ولاسيما في موسم الشتاء، بالإضافة الى منع دخول الحرارة من خارج البناء الى الداخل في موسم الصيف، وذلك بغرض الحفاظ على إعتدال درجات الحرارة داخل البناء.

 

العزل عن الصوت

من المعروف ان الأشخاص تختلف درجة القدرة لديهم على تحمل الأصوات فهنا من يستطيع تحمل الصوت المرتفع وهناك أشخاص لا تقدر على ذلك، ولذا يلجأ الأشخاص الذين لا يتحملون الأصوات المرتفعة والتي تؤدي الى حدوث توتر قلق نفسي، الى عزل الجدران عن الصوت وذلك لعدم دخول الضجيج والأصوات المزعجة من الأماكن التي من الممكن ان تتسرب منها كالأبواب والنوافذ والجدران الى داخل المكان، وتعد عمليات عزل الصوت التي تحدث في الجدران والأسقف من العمليات المبتكرة والتي تم استخدامها مؤخراً، ويتم القيام بحشو كافة الفراغات المتواجدة بين الجدران بمادة الإسمنت أو من خلال قطع الفلين أو البولسترين أو عن طريق إستخدام قطع من الأقمشة بالإضافة الى الصوف الصخري، وعند عدم وجود فراغات في الحوائط يتم تركيب الجدران المكونة من البولسترين أو الجبس والتي تعمل كعازل للصوت.

 

العزل بالفوم

ومن طرق العزل الأخرى، هناك العزل بالفوم والذي يتكون من مجموعة من المواد الآمنة والتي يعمل التفاعل فيما بينها على إعطاء القوة والصلابة المطلوبة في مواجهة الكثير من العوامل التي يصعب على أياً من المواد الأخرى مواجهتها، وتعد تلك المادة من المواد النادرة والتي تقوم بالإهتمام بعزل الحرارة بالإضافة الى الإهتمام بعوامل التلف والتي تؤثر على البناء من خلال مقاومة درجات الحرارة والرطوبة.

 

طريقة العزل باستخدام المازوت

من أقدم الأساليب المتبعة في القيام بعزل الأسطح هو العزل بمادة المازوت، ومع سهولة عملية العزل عن طريق إستخدام المازوت الى أنه من العمليات الخاصة بالعزل المرتفعة التكاليف، وذلك لأن سعر برميل المازوت مرتفع الى حدٍ كبير، ويعتبر القيام بالعزل من خلال المازوت من الوسائل التقليدية والتي ينتشر إستخدامها، وذلك مع التطور التكنولوجي وإبتكار عدد من طرق العزل الحديثة الأخرى.

 

المواد المستخدمة في العزل

  1. عزل الفيبر جلاس، ويعد من المواد التي يتم إستخدامها بديل عن المعادن وتتميز بخواصها المرتفعة في القيام بعزل الحرارة والكهرباء.
  2. الصوف الزجاجي، ويتم إستخدام الصوف الزجاجي في كافة أنواع العزل الحراري كمواسير البخار بالإضافة الى عزل الثلاجات بجانب إستخدامه في التكييف والعمل على عزل الصوت داخل الاستديوهات.

 

اتصلوا الان للمزيد من الخدمات المختلفة من العزل التي تحتاجون اليها، بالاضافة الى عدد من الخدمات الاخرى المختلفة كخدمات التنظيف و مكافحة الحشرات و نقل الاثاث وغيرها الكثير.

للتواصل المباشر مع خدمة العملاء على الرقم التالى:

0555413462

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Call Now Button