المدونة

الحشرات كابوس مخيف في فصل الصيف إليك الحل للتخلص منه !

كيفية التخلص من الحشرات المنزلية والقضاء عليها نهائيا

من اللافت للجميع أن الحشرات أصبحت سلاح ذو حدين يؤرق الجميع وخاصة عند قدوم فصل الصيف مثل الحشرات الطائرة كالناموس أو الذباب أو الزاحفة كالصراصير وتنجصر خطورة تلك الحشرات في صعوبة شكلها كبداية وانتقال العدوى عن طريقها لذا يسعى كثير من أصجاب المنازل في البحث عن وسائل للتخلص منها بشكل نهائي.

 

أنواع الحشرات

حشرات نافعة

حيث تتعدد وظائفها فمنها:

 التي تعمل على إتمام عملية التكاثر في النباتات وهي التي يطلق عليها في اصطلاح الزراعيين عملية التلقيح، ومنها ما تساعد على إنتاج بعض المواد التي تفيد البشر كالعسل المستخرج من النحل والقماش الحرير الذي يتم انتاجه عن طريق دودة القز، ومنها ما يفيد في علاج مايحدث لدى الفرد من  غرغرينة بالقدم يمكن لها أن تتسبب في بتر القدم فتأتي حينئذ اليرقات ويظهر دورها في الحد من الغرغرينة التي يمكن أن تؤثر على القدم بالسلب.

الحشرات الضارة

 والتي هي مجال حديثنا تتعدد أشكالها حتى طريقة الضر تختلف من حشرة لأخرى:

  • الجراد والسوس: يسام هذا النوع من الحشرات في الإضرار وتلف كافة ما ينتجه الفلاح من مزروعات.
  • البعوض: يعود البعوض من الحشرات التي تتغذى على الدم وتتسبب في المكان الذي تم لدغه ببعض الالتهابات وقد تتسبب لدغاتها في نشر بعض الأمراض التي يمكن أن تنتقل عن طريق الدم.
  •  البراغيث: حيث تقوم بإحداث بعض اللدغات التي تؤثر بالسلب أيضًا على الجلد وتؤدي إلى الالتهابات.
  • الحفار: فصيلة من فصائل النمل وقد يلحق ضرر عام وبالغ إذا استمر في الحفر لأساسيات المبنى وهناك نوع آخر يسمى بنمل التوت وهذه النوعية تجد ملاذها الآمن في الدخول والخروج والترف عبر الأسلاك الخاصة بالكهرباء والعمل على قرض بعضها مما يتسبب في النهاية إلى ضرر بالغ بالكهرباء.
  • الصراصير: تلك النوعية سرعان ما تتسبب في أذى نفسي لأي شخص عند وجودها وخاصة عند انتشارها؛ لأنها تنتشر بسرعة مبالغ بها ويتضايق الكثيرين منها؛ لأنها قد تتسبب في رمي أطعمتهم وذلك إذا تم انتشارها في المطبخ.

 

أضرار الحشرات على النبات

  • تتسبب بعض الحشرات في إضرار بعض النباتات وتؤدي إلى تلفها بالكامل حيث تحدث بها تآكلًا يؤدي إلى جفافها وعدم وجود أي مادة رطبة داخلها وهي ماتسمى بآفة الحبوب.
  • وهناك آفة أخرى تتخصص في بعض النباتات الخضراء وتحدث بها بعض الإتلافات قبل نضجها.

 

أضرار الحشرات على الإنسان

أهم ما في الأضرار هو نقل العدو من الحيوان للإنسان؛ لأن هذه الحشرات تتنقل من مكان لآخر حيث تمتص دمًا من هنا لتنقله إلى هناك وتتسبب في نقل بعض الأمراض الفيروسية من الناموس أو الذباب وقد حذر كثير من الأطباء بتجنب البعوض بصورة جيدة، لأنه ينتقل من مكان لآخر بشكل سلبي دون أن يقوم الفرد بعمل وقاية منه ولا شك أن انتقالاته هذه تتسبب في نشر بعض الأمراض التي تنتقل من بلد إلى أخرى بل من دولة إلى أخرى.

التخلص من الحشرات المنزلية القضاء عليها نهائيا
التخلص من الحشرات المنزلية القضاء عليها نهائيا

 

كيفية التخلص من الحشرات

على حسب الحشرات التي يشتكي منها الأفراد يتم التعامل على أساليب مكافحة الحشرات المناسبة لها:

  • عندما تظهرالآفات الخاصة بالنباتات التي مازالت بالأرض الزراعية يتم التعامل معها وفق بعد الأدوية التي يتم وصفها من خلال البيطرى ووضعها في بخاخات كبيرة ورش بها الأرض حتى يتم الخلاص منها.
  • أما عن الحبوب التي تم تخزينها يتم تخزينها بطريقة جيدة والأفضل لها أن تخزن في صوامع أو ما يشبهها إذا كانت الكمية غير مناسبة.
  • وفي الحين الآخر أن الحشرات التي تتضر بالإنسان بشكل مباشر فهي على طريقين:
  1. إما القمل وهذا يتم فيه استخدام الدواء المناسب له من الطبيب الصيدلي للقضاء عليه حتى لا نترك له متسعًا من الوقت لامتصاص دماء الإنسان وإحداث عدوى فيروسية له.
  2. أما عن الحشرات الزاحفة الكثيرة من نمل أو صراصير فهناك نوعيات من البودرة الكيميائية قد ثبتت فعاليتها في القضاء عليها.

 

شركات مكافحة الحشرات:

  لجأ الكثيرين إلى الشركات الخاصة بالنظافة كـ بدر الرياض شركة مكافحة حشرات بالرياض وهي تعد من أقوى الشركات في مجال القضاء على الحشرات نهائيًّا سواء بمنزلك أو بحديقته أو أي مكان تطلبه فهم أسرع ما يمكن في الاستجابة بالإضافة إلى أنها تستخدم خامات أعلى جودة وخاضعة لكافة المواصفات التي تهدف إلى العناية بصحة الإنسان.

 

للحجز والاستعلام عن خدمات شركة بدر الرياض لمكافحة الحشرات اتصل بينا ولا تتردد الآن!

0555413462

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى