المدونة

أضرار تسربات المياه وتأثيرها على المنزل

خطورة تسرب الماء وكيفية حماية ومنع التسربات من المنزل

تسربات المياه من المشاكل الشائعة التي تتواجد بالمنازل وتؤثر على بنية المنزل وتلحق الضرر بها وتختلف التسربات بطريقة ظهورها وتختلف أضرارها وكيفية الوقاية من تسربات المياه وهذا ما نسرده خلال السطور التالية.

 

أضرار تسربات المياه وأنواعها

عند الحديث عن مشكلة تسربات المياه التي تحدث نجد أنها تنقسم لنوعين من التسربات:

  1. أولها التسرب الظاهر الذي يمكن التعرف عليه ببساطة لأنه يتواجد داخل الأحواض وتظهر بالخزانات بصورة واضحة جدا كما أنه يمكن التعرف عليها من خلال زيادة استهلاك المياه بصورة غير معلومة.
  2. النوع الآخر من أنواع التسربات يكون غير ظاهر حيث يكون بالجدران من الداخل أو سقف المنزل وما إلى ذلك وهذا النوع هو النوع الأسوأ من التسربات.

 

الأضرار الناتجة عن تسربات المياه

تتسبب التسربات بظهور مجموعة من الأضرار والمشاكل التي تؤثر على المنزل بشكل واضح منها:

التأثير على بناء المنزل والخرسانة:

التسرب المستمر والمتكرر للمياه من شأنه أن يلحق الضرر بالأبنية ويعمل على تآكل الأسمنت المستخدم بالبناء كما أن له تأثير قوي وضار جدا على خرسانة المنزل، حيث أنه مع مرور الوقت تفقد قوتها وتتآكل سواء في منطقة الأسقف أو الجدران.

تشوه الشكل:

  • التسربات لا يقتصر ضررها وتأثيرها فقط على البناء من الداخل بل يؤثر أيضا بشكل البناء فيصبح شكله غير جيد بسبب تسرب المياه وتأثيرها بالمظهر العام للمكان.
  • محاولة القيام بعملية العزل من البداية مهمة جدا للتخلص من هذه المشكلة والحفاظ على شكل وجمال المنزل وعدم حدوث تشوه به.

التأثير على صحة الإنسان:

  • من الأضرار الأساسية التي تتسبب بها تسربات المياه هو أنها تؤثر بشكل غير صحيح على صحة الإنسان ويتم هذا الأمر من خلال تسرب المياه حيث أن المياه التي تتسرب إلى الجدران الخاصة بالمنزل أو سقف المنزل تتسبب في زيادة نسبة الرطوبة في المنزل وكلما زادت نسبة الرطوبة كلما أثر الأمر على الجهاز التنفسي الخاص بجسم الإنسان ويسبب له مشاكل صحية مختلفة.
  • حيث أن نسبة الرطوبة العالية من الأمور الخطيرة جدا على صحة الإنسان بالإضافة إلى أن تسريب جدران الخزانات المياه واختلاطها بمياه الخزان تسبب وجود الجراثيم والبكتيريا المتنوعة التي يتناولها الإنسان عندما يقوم بالشرب من المياه الموجودة في الخزان وبالتالي يصاب بأمراض متنوعة نتيجة مثل هذه الأنواع من البكتيريا.
  • تعد التسربات الخاصة بالمياه ولاسيما التسرب الغير ملحوظ والغير ظاهر من أخطر أنواع التسربات على صحة الإنسان والعائلة بشكل عام.

خسائر مالية

  • تسربات الماء من المشاكل التي تؤدي لخسارة الكثير من المال الذي يتم دفعه في صيانة الخزانات التي حدث بها تسرب وتآكلت جدرانها أو اللجوء الى شركة كشف تسربات المياه، ولكن إذا تم الوقاية من التسرب من البداية والقيام بعملية عزل الخزان والجدران لا يحدث تسرب من الأساس.
  • التلف والمشاكل التي تحدث بالمباني والأسطح المتنوعة يحتاج لأموال كثيرة للتخلص منه وإصلاحه وبالتالي نعود لنفس نقطة الخسائر المالية الناتجة عن التسرب.
  • إذا تسبب التسرب بتآكل كامل للبناء ستكون التكلفة مرتفعة جدا ويضطر صاحب المنزل إلى عمل هدم للمكان الذي أثر عليه التسرب بالكامل وبنائه من البداية.
حماية المنزل من تسربات المياه
حماية المنزل من تسربات المياه

 

كيفية حماية المنزل من تسربات المياه؟

كما تعرفنا على الأضرار التي تنتج عن تسربات المياه لابد من التعرف على الطرق التي يمكنك من خلالها التخلص من التسربات وحماية الأبنية والخرسانة الخاصة بها من التلف والضياع بسبب استمرار التسرب لسنوات طويلة دون العلم بها، ومن أحد طرق الحماية من التسربات هي:

  • القيام بعمل عزل حيث يساعد العزل على القيام بوضع مواد كيميائية معينة على الأسطح والجدران والأسقف الخاصة بالمباني حيث تعمل هذه المواد على تشكيل طبقة عازلة تمنع المياه من الوصول إلى الخرسانة والطبقة الإسمنتية في المنزل وبالتالي لا يحدث لها تآكل ولا تؤثر على بنيتها أو شكلها.
  • يتم عمل العزل أيضا للأنابيب الخاصة بالمياه بمادة مخصصة لذلك وبالتالي لا يحدث أي تسرب فيها.
  • يمكنك القيام بعمل هذا العزل من خلال شركة عوازل بالرياض والتي تعمل على تقديم مثل هذه الخدمة بجودة عالية وخلال وقت قصير جدا وتكون النتيجة وقاية تامة من التسربات الخاصة بالمياه سواء للجدران، الأنابيب وغيرها من معالم المنزل المهمة.

 

لطلب الخدمة قم بالتواصل معنا على رقم خدمة العملاء المباشر!

0555413462

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى